حكاوى مصر - منصة اخبارية اجتماعية
حكاوى مصر - منصة إخبارية إجتماعية



حكاية حكاوى مصر :)



حكاوى مصر بدأ فى نهاية شهر ديسمبر من العام 2010, و قبل ايام من ثورة 25 يناير...

و لم يكن ذلك من قبيل الصدفة, و لكن من قاموا بتأسيس حكاوى مصر شاركوا منذ اليوم الاول فى ثورة 25 يناير..مثل ملايين الشباب من المصريين..

حكاوى مصر بدأ كمنتدى عادى, و كان الهدف منه ان يكون لدى المشتركين الحرية القصوى فى التعبير عن ارائهم, دون وجود رقابة تحدهم من كتابة ما يؤمنون به حقا.. دون توجيه او إملاء من أحد سوى مبادئهم و ضميرهم الوطنى

بعد عدة أشهر من انطلاق حكاوى مصر كمنتدى, ارتفع عدد الزوار شهريا من الف زائر الى اكثر من 100 الف زائر فريد, و اكثر من 200 الف زيارة... كما زادت عدد الصفح الموجودة فى محرك بحث جووجل, و الخاصة بالموقع, الى اكثر من مليون و ربع المليون صفحة.. و ذلك فى غضون أقل من 8 أشهر فقط من انطلاق المنتدى, مما مثل عبأ كبير على أحمد, شريك مؤسس فى المنتدى, فلم يستطع توفير الوقت الللازم للمتابعة التقنية مما اضطره لايقاف المنتدى لمدة عام و نصف

عندما قام أحمد و منال, مؤسسى حكاوى مصر, بإنشاء المنتدى.. لم يكن لديهم اى أهداف سوى حريتهم فى الكتابة و التعبير عن ارائهم دون قيود او شروط..

و لكن عندما وجد أحمد هذا النمو الهائل فى عدد الزوار, و اللذى كان يتضاعف تقريبا بشكل شهرى, و بحكم عمله كمستشار تقنى و مؤسس لإحدى شركات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة سريعة النمو, فقد رأى فى حكاوى مصر كنواة لشركة صغيرة يمكنها ان تعيد مفهوم نشر و تداول الاخبار بشكل عام على شبكة الانترنت.

و بعد عام و نصف من إيقاف الموقع, و عندما وجد أحمد, الشريك المؤسس للموقع, بأن هناك فرصة للعمل مرة أخرى لإعادة كتابة السوفتير الخاص بالموقع, لم يتردد..

و فى غضون ساعات قليلة فى يوم الثالث من فبراير من عام 2014, قام أحمد بكتابة النواة الاساسية من السوفتير اللذى يقوم عليه الموقع الجديد لحكاوى مصر.. بحيث يعمل دوما و بشكل يومى على تطويره للأفضل.. و إضافة خواص جديدة تسمح للمستخدمين باكتشاف الاخبار بطريقة مختلفة.

إن حكاوى مصر, بتقنيته الجديدة.. لا يهدف الا ان يسمح للمستخدمين فى العالم العربى, بالكتابة و التعليق على الاخبار و التعبير عن ارائهم بدون وجود اى قيود تمنع حرية التعبير عن الرأى.






handmade with Love in Cairo, Egypt - Copyright © 2010 - 2015 HakawyMasr.info
اشترك الان     تسجيل الدخول     حكايتنا     اتصل بينا     أهدافنا